هل اقتربت النهاية ؟ ماهي حقيقة الحرب العالمية الثالثة التي ستنهي كل شيء ؟ هل تم ذكر ذلك فعلا في الاحاديث النبويه الشريفه ؟ السنه النبويه حتى نكتشف حقيقه النهايه المحتومه هل نحن على اعتاب حرب عالميه ثالثه ؟
أعزائي القراء مرحبا بكم في هذه المدونة المثيرة.
- هل اقتربت النهاية ؟
- ماهي حقيقة هرمجدون التي ستنهي كل شيء ؟
- هل تم ذكر ذلك فعلا في الاحاديث النبويه الشريفه ؟
تابعوا معنا هذه الحلقه المثيره و هيا بنا نحن في السنه النبويه حتى نكتشف حقيقه النهايه المحتومه راجين من الله عز وجل أن
تحوز هذه الحلقة على اعجابكم.
- هل نحن على اعتاب حرب عالميه ثالثه ؟
سؤال يتردد في اذهاننا كل ما شاهدنا عمليات ارهابيه جديده تحدث في الغربه و تخلف وراءها اعداد كبيره من القتله و بعد
تصريحات بابا الفاتيكان على تحذر فيها من حرب عالميه ثالثه أصبحنا نضع موضوع الحرب في الحسبان ونتناولها من وجهه
نظر الكتاب والمثقفين من خلال الكتب التي صدرت حول هذه الحرب المتوقعه كثير من الناس اليوم حتى من أهل العلم في ترتيب
احداث ووقائع اخر الزمان فضلا عن عدم معرفتهم اصلا بعض هذه الاحاديث فتجدهم يظنون قتال المسلمين لليهود حتى يختبئ
اليهود وراء الحجر والشجر قبل ظهور المهدي وتجدها يعتقدون ان طلوع الشمس من مغربها هو اول الايات الكبرى للساعه
وليس خروج المسيح الدجال ساعه ولا يستقدمون عن عبد الله بن عمر قال الناس بعد طلوع الشمس من مغربها 120 سنه.
و قال السيوطي الذي ظلت عليه الاثار وان بدت هذه الامه لا تزيد عن الالف.
حدثنا عبد العزيز بن عبد الله الأويسي قال حدثني إبراهيم بن سعد عن ابن شهاب عن سالم بن عبد الله عن أبيه أنه أخبره أنه سمع
رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إنما بقاؤكم فيما سلف قبلكم من الأمم كما بين صلاة العصر إلى غروب الشمس أوتي أهل
التوراة التوراة فعملوا حتى إذا انتصف النهار عجزوا فأعطوا قيراطا قيراطا ثم أوتي أهل الإنجيل الإنجيل فعملوا إلى صلاة العصر ثم
عجزوا فأعطوا قيراطا قيراطا ثم أوتينا القرآن فعملنا إلى غروب الشمس فأعطينا قيراطين قيراطين فقال أهل الكتابين أي ربنا
أعطيت هؤلاء قيراطين قيراطين وأعطيتنا قيراطا قيراطا ونحن كنا أكثر عملا قال قال الله عز وجل هل ظلمتكم من أجركم من شيء
قالوا لا قال فهو فضلي أوتيه من أشاء.
[ads-post]
قوله : ( ( إنما بقاؤكم فيما سلف قبلكم من الأمم كما بين صلاة العصر إلى غروب الشمس ) ظاهره أن بقاء هذه الأمة وقع في زمان
الأمم السالفة ، وليس ذلك المراد قطعا ، وإنما معناه أن نسبة مدة هذه الأمة إلى مدة من تقدم من الأمم مثل ما بين صلاة العصر
وغروب الشمس إلى بقية النهار ، فكأنه قال : إنما بقاؤكم بالنسبة إلى ما سلف إلخ ، وحاصله أن " في " بمعنى إلى ، وحذف
المضاف وهو لفظ " نسبة " . وقد أخرج المصنف هذا الحديث وكذا حديث أبي موسى الآتي بعده في أبواب الإجارة ، ويقع استيفاء
الكلام عليهما هناك إن شاء الله تعالى ، والغرض هنا بيان مطابقتهما للترجمة والتوفيق بين ما ظاهره الاختلاف منهما .
قوله : ( ( أوتي أهل التوراة التوراة ) ظاهره أن هذا كالشرح والبيان لما تقدم من تقدير مدة الزمانين ، وقد زاد المصنف من رواية
عبد الله بن دينارعن ابن عمر في فضائل القرآن هنا " وأن مثلكم ومثل اليهود والنصارى إلخ " وهو يشعر بأنهما قضيتان .
قوله : ( ( قيراطا قيراطا ) كرر قيراطا ليدل على تقسيم القراريط على العمال ، لأن العرب إذا أرادت تقسيم الشيء على متعدد كررته
كما يقال : اقسم هذا المال على بني فلان درهما درهما ، لكل واحد درهم .حتى ان نبينا صلى الله عليه وسلم حدث أصحابه بما كان
وسيكون من أحداث الفتن والملاحم إلا أن من حفظ ذلك عنه الرجل إلا ثلاثه من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
حيث قال : لا تقوم الساعه حتى ينزل الروم بالأعماق و هي منطقه جنوب تركيا أو بدابق تتبع لحلب شمال سوريا فيخرج إليهم جيش
من المدينه يرجحون بحسب تفسير كثير من أهل الارض فأذا قالت الروم خلوا بيننا وبين الذين سموا قال المسلمون لا والله لنخلي
بينكم وبين إخواننا. الذين ارتدوا عن الاسلام بسبب الفتن بحبكم كثير اي لا يلهمهم الله التوبه و افضل الشهداء عند الله لا يفتنون ابدا
فاتح قسطنطينيه هذه في الجوله الاولى من الحرب العالميه الثالثه حرب هرمجدون واليكم نصوص الاحاديث فقد روى ابو داود في
سننه عن عبد الله بن عمر قال كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر الفتن اكثر في ذكرى قال ثم فتنه السراء دخنها من تحت
قدمي رجل من اهل بيتي يزعم انه مني وليس مني عن معاذ بن جبل قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فهي الحرب العالميه
الاخيره التي يطلق عليها البعض الحرب الثالثه ويسميها البعض الاخر الحرب العالميه الرابعه هذا والله سبحانه وتعالى اعلى واعلم.
الحمد لله الذي لا يرجى الى فضه ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع البصير اللهم
إني اسالك في صلاتي ودعائي بركه تطهر بها قلبي وتكشف بها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها امري وتغني بها فقري وتذهب
بها شري وتكشف بها همي وغمي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلو بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي
يا ارحم الراحمين اللهم لا مانع لما اعطيت ولا معطي لما منعت ولا هادي لمن اضللت ولا باسط لما قبضت ولا مؤخر لما قدمت
إنك على كل شيء قدير.
الشكر لا يكلفك شيئًا وهو دائمًا من دواعي سروري
«شارك بسخاء ، مع من تحب ، الاكتشافات التي تقوم بها أثناء استكشاف هذه الكتب المجانية»
الإبلاغ عن الروابط الميتة! بإرسال رسالة خاصة إليّ عبر Messenger
لا تتردد ، سنقوم بإصلاحها على الفور
اكتشف كل أسبوع أحدث الاتجاهات والأخبار الصحية وكتب PDF ودورات موجزة.
بفضلك ، يمكن لآلاف الطلاب الاستفادة إذا شاركت معهم المراجع التي ساعدتك في نجاحك ، سواء كانت كتبًا طبية أو دورات أو امتحاناتك.